كولونيا

التسوق في كولونيا وماجاورها

  • شوارع التسوق بكولونيا

    شارع شيلدر أكثر الأماكن التي تلاقي إقبالا جماهيريا كبيرا في ألمانيا لما فيه من محلات تزخر بالعلامات التجارية العالمية، مثل أديداس وبوما وتومي هايلفيغر وييزيغوال. كما يجد الزائر في الشوارع المجاورة، مثل شارع هوهاشتراسه أو ميتلشتراسه، العديد من المحلات والمتاجر توفر له إماكنيات تسوّق متنوعة.

    Koeln schildergasse 53
  • شارع كونيغ بمدينة دوسلدورف

    يعدّ هذا الشارع معلما من معالم مدينة دوسلدورف التي لا تبعد سوى أربعين كيلومترعن كولونيا وهو يستقطب بمحلاته الفاخرة والمتنوعة الزائرين للتسوق والتمتع بتصاميم أشهر المبدعين العالميين، أمثال أرماني وكافين كلاين وباربيري وشانيل وغوتشي وهوغو بوس ولويس فيوتون وبرادا وغيرهم.

    Koeln schild 53
  • ديزينر آوتلات في رورموند

    يستقطب ديزينر آوتلات في هولاندا العديد من السياح للتسوق حيث توجد هناك أكثر من مئتي محل تجاري تزخر بالعلامات التجارية العالمية، مثل أرماني و هوغو بوس وبرادا، والتي تمكّن زائريها من تخفيضات هامة تصل إلى سبعين بالمئة. تدوم الرحلة بالسيارة من كولونيا إلى رورموند حوالي الساعة.

    Koeln Taschen 53

معالم مدينة كولونيا ورموزها

  • "4711 أشت كولنيش فاسر"

    هو العطر الكولونياي الأصيل.  لم يستهو هذا العطر قلب نابليون فحسب بل ملايين  البشر أيضا في كل أرجاء المعمورة. ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر حيث كان يباع كماء للعلاج ليصبح بداية من منتصف القرن العشرين ماركة عالمية في ميدان العطر ومواد التجميل.

    Koeln Wasser 54
  • الكرنفال

    حين تسمع في كولونيا من ينادي "كوله ألاف" فلتعلم أنّ فصلا خامسا جديدا من فصول السنة قد بدأ. تبدأ فترة الكرنفال حسب العادات والتقاليد في مدينة كولونيا يوم 11/11 على الساعة 11:11 ويبلغ ذروته يوم الإثنين والذي يطلق عليه إسم "روزنمونتاغ" حيث يتنكر المشاركون في الكرنفال وتسير العربات المزينة عبر الشوارع ويحتفل سكان كامل المنطقة بعيدهم على أنغام موسيقى الكرنفال.

    Koeln Karnival 54

المعالم في كولونيايا

  • كاتدرائية كولونيا

    هي ليست رمزا من رموز المدينة فحسب بل أيضا جزء من التراث الثقافي العالمي لليونسكو. إضافة إلى ذلك تعتبر كاتدرائية كولونيا مكانا مقدسا يؤمه المسيحيون من كل أنحاء العالم حيث يوجد فيها الصندوق الذهبي الذي يحتوي على عظام  المجوس الثلاثة. ومن منكم يريد أن يمتّع ناظره بمدينة كولونيا وضواحيها من أعالي الكاتدرائية فعليه أن يصعد الدرج الملتوي من الناحية الجنوبية والذي يبلغ طوله حوالي مئة متر.

    Koeln 53
  • فضاء لانكسيس

    وهو أكبر فضاء للحفلات بألمانيا سبق وأن نظمت فيه أضخم الحفلات لأشهر الفنانين العالميين، أمثال براين أدامس وجاي زاد ولايدي غاغا  ومادونا وغيرهم. كما يعرف الفضاء إقبالا جماهيريا كبيرا أثناء إقامة مباريات التزحلق على الجليد بمشاركة الفريق المحلي العروف باسم "قروش كولونيا".

    Koeln LanxessArena 53
  • آرت كولونيا

    تستقبل مدينة كولونيا أقدم معرض عالمي للفنون أين يلتقي مرة في السنة الفنانون وأحباء الفن في أرت كولونياا ليشارك فيه نحو مئتي عارض عالمي لتقديم أعمالهم الفنية، مثل اللوحات والتماثيل والإنشاءات وغيرها.

    Koeln ArtCologne 53
  • متحف الشوكولاته

    زيارة هذا المتحف لا تقتصر على الصغار فحسب بل تشمل أيضا كل محبي الشوكولاطة الذين يريدون التعرف على تاريخها ومواد تكوينها  وطريقة صنعها.

    Koeln Schokoladenmuseum 53
  • بيوت على شكل رافعات

    إذا قمتم بجولة عبر ضفاف الراين ستكتشفون هندسة معمارية غير مألوفة تتمثل في بيوت على شكل رافعات تم تصميمها للتذكير بتلك الرافعات التي كانت توجد بالميناء القديم. أما اليوم فهي تضم مكاتب وشققا فاخرة.

    Koeln Kranhaeuser 53

كولونيا التاريخية – على خطى الروم

  • برج الروم

    هو من أقدم الأبراج الأكثر صيانة من مجموع تسعة عشر برجا التي تشكل جزء من سور المدينة والذي يعود تاريخه إلى القرنين الثاني والثالث. يوجد هذا البناء العريق بين سانكت آبرن و تزويغهاوسشتراسه.

    Koeln turm 53
  • هوهه شتراسه

    تعود جذور هذا الشارع إلى عصر الروم. أما اليوم فهو جزء هام من مركز المدينة، يضم العديد من المتاجر والمحلات.

    Koeln str 57
  • بريتوريوم

    وهو عبارة عن قصر على نهر الراين كان سابقا المقر الرسمي لحاكم مدينة كولونيا. إلا أنه دمّر بسبب زلزال ولم يتم اكتشاف آثار هذا المعلم الهام إلا في الخمسينيات من القرن الماضي من خلال أعمال بناء.

    Koeln Historisches Praetorium 981bb1
  • معلم أوبير

    هو أقدم بناء ألماني تم الحفاظ عليه، كان قد شيّد من حجر تقريبا في السنة الرابعة بعد المسيح. وظيفته الأصلية غير معروفة ومن المرجح أنه كان سابقا برج حراسة للميناء.

    Koeln Historisches Praetorium ee446c