المغادرة


المستندات الطبية

قبل مغادرتكم المستشفى سوف تحصلون على كل المستندات الطبية بشأن إقامتكم في المستشفى وكذلك على التقرير الطبي الموجه إلى طبيبكم المعالج في بلدكم الأصلي. كما أنّ فريق مكتبنا تحت خدمتكم لمساعدتكم في ترجمة مستنداتكم ووثائقكم إلى لغتكم الأم مع احتساب تكاليف الترجمة.

السفر

يمكنكم الاتصال بمكتبنا لمساعتكم في حجز الرحلات الجوية لكم ولمرافقيكم مع توفير إمكانية التنقل من الفندق أو المستشفى الجامعي إلى المطار.

الإجراءا الجمركية

عند مغادرتكم بلدان الاتحاد الاوروبي يجوز لكم أن تأخذوا معكم الهدايا والأغراض الشخصية والملابس دون تسديد أي ضريبة جمركية. يجب عليكم إعلام إدارة الجمارك بالمبالغ المالية التي تفوق 10 آلاف يورو (حتى إذا كانت بعملات أخرى أو شيكات). وستجدون في إدارة الجمارك بالمطار استمارات لهذا الغرض.

إذا كانت لديكم قبل دخولكم ألمانيا أغراض ثمينة (مثل معدات التصوير باهظة الثمن أو ساعات أو مجوهرات) عندئذ يجب عليكم أن تعلموا بها قبل السفر من مطار بلدكم الأصلي وأن تملؤوا استمارة في هذا الغرض، وذلك حتى لايقع أي لبس عند مغادرتكم ألمانيا.

الفواتير

عليكم أن تدفعوا قبل سفركم إلى ألمانيا المبلغ المحدد بناء على التقدير الأولي للتكاليف. وبعد إجراء الفحوصات الأولى في كولونيا سوف تحصلون على كشف تقديري آخر لمصاريف العلاج التي يجب دفعها قبل بداية العلاج. كما ستحصلون على الفاتورة النهائية قبل سفركم وبعد الانتهاء من العلاج. إذا كانت هناك فروقات بين مبلغ الكشف التقديري للمصاريف والمبلغ المستحق  يتم عندئذ إما تسديد الفارق لحسابكم أو يطلب منكم تسديد المبلغ الناقص. يمكنكم دفع كل التكاليف نقدا أو ببطاقة الائتمان.