في المستشفى الجامعي كولونيا


مكتبنا الدولي

يقع مكتبنا الدولي في مركز المدينة في مدخل الطابق الأرضي من المبنى الرئيسي للمستشفى الجامعي بكولونيا. مكتبنا في خدمتكم من يوم الاثنين إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء ويوم الجمعة من الساعة الثامنة إلى الساعة الرابعة بعد الظهر حيث تجدون أثناء أوقات الدوام هذه موظفا من فريق عملنا يساعدكم على الإجابة على استفساراتكم.  كما يمكنكم في الحالات الطارئة تحديد مواعيد إضافية مع فريق مكتبنا خارج أوقات الدوام.

الفريق و الاتصال

العلاج

يتم استقبالكم في المكتب الدولي قبل أوّل موعد طبي إذ أنّ أوّل الفحوصات تتم في المركز الصحي للرعاية الطبية التابع للمستشفى الجامعي بكولونيا. كما يتم هناك الإعداد لمراحل العلاج القادمة وتحديد القسم المختص من أقسام المستشفى الجامعي الذي سيتم توجيهكم إليه. ويرافقكم إلى المواعيد والفحوصات في المستشفى الجامعي بكولونيا موظف من مكتبنا لترجمة الأسئلة الطبية المطروحة بشأن علاجكم. فريق مكتبنا يتقن كل من اللغات الألمانية والانجليزية واللاتفية والكازاخية والعربية والتركية.

الفحوص الطبية لأفراد عائلتكم

 بإمكاننا تحديد موعد في المستشفى الجامعي بكولونيا إذا كان أحد أفراد عائلتكم يرغب في إجراء فحص طبي يشمل على سبيل المثال فحص طبي لكامل أعضاء الجسم وتحاليل مخبرية مختلفة ومراقبة مختلف وظائف الجسم (الجهاز القلبي الوعائي - الرئة). كما يمكن لنا أيضا تحديد موعد مع إخصئيين يقدمون لكم فيه نصائح قيمة حول التغذية والحركة. وفي نفس الإطار يمكن لمرافقيكم إجراء فحوص للتعرف المبكر على بعض الأمراض، كمرض السرطان مثلا. 

يستخدم المستشفى الجامعي بكولونيا في مجال التشخيص أجهزة طبية عالية الجودة مثل جهاز التصوير المقطعي المحوسب  الذي يجمع بين ميزة إرسال قدر ضئيل من الأشعة وتكوين صور ذات جودة عالية، حيث يمكن لهذه الأجهزة أن تصل بشكل دقيق إلى مناطق حساسة في الجسم. كما يستخدم المستشفى الجامعي بكولونيا أجهزة الرنين المغناطيسي الأكثر تطورا في أوروبا، من بينها جهاز الرنين المغناطيسي المفتوح (أو ما يسمى أيضا "الأنبوب المفتوح") الذي يوفر للأشخاص الذين يخافون من الأماكن المغلقة أو الذين لهم صعوبات في الحركة أو من يعانون من السمنة وكذلك الرضع و الأطفال ظروفا ملائمة لإجراء فحوصات طبية عليهم.

العناية بالأطفال

يوفر المستشفى الجامعي بكولونيا فضاء خاصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وتسع سنوات، وذلك مقابل أربع يورو على أكثر تقدير لمدة ثلاث ساعات. ويمكن لأطفالكم القيام بعدة أنشطة، منها اللعب والرسم والأعمال اليدوية، وذلك تحت رعاية مروضات أطفال يتمتعن بكفاءات عالية في هذا المجال. كما أنّ فريق مكتبنا في خدمتكم لمساعدتكم على توفير إمكانيات أخرى لرعاية أطفالكم خارج هذه الأوقات.

الديانة والعادات

يأخد المستشفى الجامعي بكولونيا في شتى أقسامه بعين الاعتبار كل الخصوصيات المتعلقة بالديانات وعادات المجتمع، وخاصة منها عادات الأكل. حيث يقدم المطعم الكبير التابع للمستشفى الجامعي بكولونيا يوميا أطباقا متنوعة من المأكولات يحتوي بعضها على أنواع مختلفة من اللحوم وأخرى نباتية بحتة. 

كما تجدون إلى جانب كنيسة صغيرة في المستشفى مكانا هادئا مفتوحا لكل الزائرين بقطع النظرعن دياناتهم. هذا وتوجد في مدينة كولونيا أكثر من مئتي مسجدا يؤمها المسلمون لأداء صلاتهم.