أحدث التكنولوجيا المتطورة لعملية تصحيح البصر أو الرؤية

  • الليزك " LASIK": هو اختصار لعدة كلمات انجليزية ولاتينية "Laser Assisted In Situ Keratomileusis" وتعني استخدام الليزر تحت رفرف القرنية لإعادة تشكيل القرنية أو تصحيح تحدب القرنية.

    وبدون أي ألم يتم عملية تصحيح النظر أو الرؤية عن طريق علاج القرنية بالليزر عند رفع رفرف القرنية مع استعادة النظر أو الرؤية  في غضون 24 ساعة. ورفرف القرنية عبارة عن غشاء رقيق سمكه لا يتعدى 1/10 mm والذي يتم رفعه بواسطة محرك جهاز اسمه الميكروكيراتوم (Mikrokeratom) .

  • الفيمتو ليزك "Femto-LASIK"
    أيضاً هنا وبدون أي ألم يتم عملية تصحيح النظر أو الرؤية عن طريق علاج القرنية بالليزر عند رفع رفرف القرنية مع استعادة النظر أو الرؤية أسرع من الليزك ولكن في عملية الفيمتو ليزك يتم رفع رفرف القرنية بواسطة جهاز خاص يسمى الليزر فيمتو ثانية والذي يعتبر بالنسبة لك ميزة لعدم وجود مخاطر للمضاعفات والقدرة على التنبؤ في الحصول على سمك رفرف قرنية أقل.

  •  

    طريقة اللايزك PRK / LASEK

    يتم عملية تصحيح النظر أو الرؤية مباشرة على سطح العين بعد ازالة الطبقة العلوية للقرنية. هذه الطريقة تصلح بدرجة أفضل خاصة للديبوتر العالي (وحدة قياس قوة العدسات) أو للقرنيات الدقيقة. حتى الرياضيين الذين يمارسون رياضة العنف أو رياضة الدفاع عن النفس يجب عليهم اختيار هذه الطريقة. في الغالب يصبح من الضروري  تناول مسكنات للآم في الليلة الأولى بعد العملية. تصل الرؤية الى كامل قوتها بعد اسبوع تقريباً. درجة جودة الرؤية تصبح مثلها كما هو الحال في عمليتي الليزك والفيمتوليزك.

تستغرق عملية تصحيح الابصار أو الرؤية بالليزر عدة دقائق معدودة ومن الممكن علاج قصر النظر أو طول  النظر  وكذلك اللابؤرية أو اللانقطية (الاستجماتيزم) من خلال عملية أوسع أو أشمل.

وفي مركز العين بكولونيا تضمن لك خبرة المتخصصين ذوي الخبرة لدينا ومن خلال استخدام أحدث التقنيات وطرق العلاج أقصى درجات السلامة والجودة. تعرف على المزيد عن الاجهزة والمعدات الفائقة والتي يتم استخدامها في مركز العين بكولوني.

 

 

 

 

 

الطبيب المشرف

 

 

  

المدرس الجامعي الدكتور مانويل هيرمان

 


[Translate to Arabisch:] Schwind Amaris 750s Excimer Laser

 

جهاز إنتاج  ليزر الاكزيمر من المواد الخاملة 

Schwind Amaris 750s Excimer Laser

عند عملية تصحيح النظر أو الرؤية عن طريق الليزك أو الفيمتو ليزك  أو اللايزر/ اللايزك فإن جهاز شعاع ليزر الاكزيمر يقدم لك الفوائد التالية:

LASIK , Femto-LASIK, LASEK/PRK

بواسطة معدل النبض بمقدار 750 لكل ثانية فهذا يعتبر واحدة من أسرع أجهزة الليزر على الاطلاق وهذا يسمح ويساهم في وقت علاج قصير ولبضع ثواني فقط وتقليل معدل المضاعفات.

ويسمح قياس سمك طبقة القرنية اثناء فترة العملية قياس سمك طبقة القرنية بدون لمس بواسطة تصوير التماسك البصري المقطعي وبالتالي يزيد من سلامة العلاج.

 

 

نظام تتبع العين ذو 6 – أبعاد الفعال:

جهاز المسح/تعقب العين يقيس اكثر من 1000 مرة لكل ثانية وضع العين بالضبط وبالتالي يتيح الليزر أن يعمل بكل دقة حتى اذا تحركت العين. يتم تسجيل تحركات العين على الجانب (محور x-)، إلى أعلى/أسفل (محور y-) وللأمام والخلف (محور z-) وكذلك للإمالة لأعلى/أسفل وكذلك سيكلوروتيش (دوران مقلة العين). يصبح تصحيح دوران مقلة العين ذات اهمية خاصة عند تصحيح اللابؤرية أو اللانقطية (الاستجماتيزم) وإلا فإن الحركات الدورانية للعين يمكن أن تتأثر سلبياً عند تسجيل النتائج. الأجهزة التقليدية تكون بطيئة ولا تراعي دوران مقلة العين.

 

 

تضمن النبضة الصغيرة لحجم الاسبوت0,54 mm  مع شكل سوبر حاوس سبوت سلاسة وتوفير للأنسجة للغاية وفي نفس الوقت أفضل الخصائص البصرية حتى في الليل.

 

التحكم الذكي للتأثير الحراري

 

Intelligent Thermal Effect Control (ITEC)

 تحافظ طريقة العلاج الحرارية المثالية هذه والمتطورة على نسيج القرنية حتى في سرعات العمل العالية.

ويتم فرز نبضات الليزر مكانياً وزمانياً بحيث يمكن من خلال مرحلة التبريد القصيرة ان تلحق النبضة اللاحقة إلى أقرب مكان للنبضة التالية. وبالتالي تزداد الدقة في العلاج بشكل ملحوظ وبالتالي يتم التصحيح المطلوب بكل دقة.

 

 

 

Ziemer Femto LDV Crystal Line جهاز الليزر كريستال لاين

لإعداد رفرف القرنية في عملية الفيمتوليزك يوجد جهاز ليزر كريستال لاين من لهذا الغرض.

هذا الجهاز الذي يعتبر الأحدث من بين فئاته يجمع بين المزايا التالية لك: 

إن سرعته تصل إلى 100 مرة أسرع من أجهزة الليزر التقليدية لعملية الفيمتوليزك. وبالتالي فإن ذلك يقلل من خطر

حدوث مضاعفات ويزيد من الراحة في العلاج. 

تضمن أصغر حجم نبضة سبوت ليزر لكل ماهو متاح في عملية الفيمتوليزك راحة خاصة وبدون حدوث أي مضاعفات لإعداد رفرف القرنية ويؤدي ذلك إلى جودة ابصار جيدة لتصحيح البصر بالليزر.

أقل طاقة نبض لكل ماهو متاح في عملية الفيمتوليزك تتجنب تهيج القرنية في مجال العلاج وتقلل من خطر حدوث أي مضاعفات.