قبل الإقامة  


الاتصال الأول بنا

أوّل اتصال بنا 

يمكنكم الاتصال بالمكتب الدولي للمستشفى الجامعي بكولونيا إما هاتفيا أو عن طريق البريد الالكتروني. ولتسهيل طريقة التواصل والإسراع في إعداد ملفكم نرجو منكم الاتصال بفريق مكتبنا مباشرة وليس بالطبيب المعالج بالمستشفى الجامعي. بهذه الطريقة نستطيع التأكد من أنه يمكننا إجابتكم باللغة الألمانية أو أيضا بالانجليزية أو الروسية أو العربية أو التركية أواللاتفية أو الكازخية.

في حال الاتصال بنا عن طريق البريد الالكتروني أو الانترنت تحصلون في ظرف 24 ساعة على رسالة تؤكد وصول طلبكم إلينا. وفي اسرع وقت ممكن  يتم النظر في طلبكم ونرسل إليكم فورا إجابة شخصية. 

ولكي نقدم لكم عرضا يتماشى تماما مع حاجياتكم نرجوكم أن تعلمونا ما هي الخدمات التي تريدون أن تحصلوا عليها من المستشفى الجامعي. إضافة إلى ذلك نحتاج إلى كل مستنداتكم وتقاريركم الطبية، مثل نتائج التحاليل وصور الأشعة وتخطيط كهربائية القلب.

اتصلوا بنا الآن

بعد تقديم طلبكم

بقطع النظر إذا كنتم ترغبون في تشخيص أورأي ثان أو علاج فمركزنا يقدم لكم عرض أسعار وفق طبلكم وحسب المعلومات التي أرسلتموها لمركزنا. في بعض الحالات يشمل هذا العرض التشخيص فقط وإذا كنتم ترغبون في عرض بشأن العلاج في المستشفى الجامعي بكولونيا فسيقوم فريق مركزنا بمدكم بكشف كامل للتكاليف بعد إجراء الفحوصات في المستشفى. وبعد دفع المبلغ المحدد بناء على التقدير الأولي للتكاليف يقرر فريق المستشفى معكم فترة إقامتكم ثم نعدّ برنامجا زمنيا للعلاج وبعد ذلك نرسل إليكم كل المستندات اللازمة لتقديم طلب التأشيرة.

الدفع: التقدير الأوّلي للتكاليف

يرجى دفع المبلغ المذكور في عرض الأسعار والمحدد بناء على التقدير الأوّلي للتكاليف  قبل سفركم إلى ألمانيا. بعد إجراء الفحوصات الضرورية بالمستشفى في كولونيا تحصلون على كشف آخر للتكاليف الطبية. الرجاء تحويل ذلك المبلغ التقديري الذي يتعيّن دفعه سلفا على الحساب التالي:

صاحب الحساب:

Medizinisches Versorgungszentrum des Universitätsklinikums Köln gGmbH

الشارع: Joseph-Stelzmannstr. 24

المدينة: 50931 Cologne

البلد: ألمانيا/Germany

بيانات البنك:

رقم الحساب المصرفي الدولي DE35370501981933720490 :IBAN

رمز البنك COLSDE33XXX :SWIFT-BIC

إسم البنك: Sparkasse Köln/Bonn

في بعض الحالات الاستثنائية، مثلا في حال السفر إلى ألمانيا في ظرف 24 ساعة، يمكنكم الدفع ببطاقة الائتمات أونقدا لدى فريق مكتبنا في كولونيا مع العلم أنّه في حال الدفع بالبطاقة تضاف 3 بالمئة من الرسوم على المبلغ المدفوع.

الترجمة واللغات

رغم أنّ فريق عملنا لدى المكتب الدولي يتقن العديد من اللغات فإنه يكون من الأفضل إرسال المستندات والتقارير الطبية باللغة الألمانية مما يسهل لنا التواصل مع الأطباء المعالجين والإسراع في الردّ على طلبكم. كما يمكن ترجمة كل الوثائق حين وصولكم إلى مدينة كولونيا، مع العلم أنه في مثل هذه الحالات قد يتأخر قدومكم إلى ألمانيا.

السفر إلى ألمانيا والتأشيرة

إذا أردتم العلاج في ألمانيا يجب عليكم تقديم طلب "تأشيرة لأغراض علاجية". عادة يتم منح مثل هذه التاشيرة بسرعة كما يحق لصاحبها تمديد هذه الفترة خلال إقامته في ألمانيا.

ولكي يتسنى لكم تقديم طلب تأشيرة تحتاجون إلى دعوة وإلى بيان حول العلاج وتكاليفه. لذلك نرسل هذه الدعوة مسبقا إليكم وإلى السفارة المسؤولة عن سفركم. وعند تقديم الطلب بإمكانكم أن تسجلوا أكثر من إسم للأشخاص الذين سيرافقونكم، طالما تم ذكر هؤلاء الأشخاص في دعوة المستشفى. لذا نطلب من حضرتكم مدّنا بأسماء الأشخاص الذين سيرافقونكم إلى كولونيا وإرسال نسخ لجوازات سفرهم. إنّ فريق مكتبنا تحت خدمتكم لمساعدتكم في تمديد تأشيرتكم أثناء إقامتكم في المستشفى إذا اقتضى الأمر. 

تختلف الوثائق المطلوبة لتقديم طلب التاشيرة من بلد إلى آخر. تحصلون على المزيد من المعلومات في القنصليات الألمانية في بلدكم الأصلي، كما تجدون أسفله بعض الواصلات في هذا الشأن: 

المناخ

يتميز المناخ في كولونيا عادة بطقس معتدل إذ تبلغ درجات الحرارة في فصل الصيف حوالي 24 درجة مئوية في حين تصل أدنى الدرجات في فصل الشتاء إلى درجة واحدة تحت الصفر. تكون الرطوبة خاصة في فصل الصيف عالية، مما يؤدي إلى تهاطل أمطار غزيرة . فمن المستحسن أن تستفسروا بشأن الأحوال الجوية قبل سفركم لكي تجلبوا معكم الملابس المناسبة. 

قائمة الأغراض الضرورية . هل نسيتم شيئا ما؟

تجدون أسفله قائمة كل الأغراض الضرورية  مع إمكانية تحميلها وطبعها حتى تتذكروا كلّ ما تحتاجون إليه لسفركم إلى كولونيا.

تحميل القائمة المرجعية