الطب النسائي لمرحلة ما قبل الولادة والتوليد المحفوف بالمخاطر

تنعكس من الحمل عواطف جمة لدى المرأة الحامل وزوجها : بشائر السرور والإثارة، وكذلك القلق في حالات غير نادرة بخصوص الحالة الصحية للطفل، الذي لم يولد بعد . وفي أيامنا هذه تتوفر وسائل تشخيصية حديثة تتيح إمكانية الوصول إلى صورة واضحة عن صحة الطفل المنتظر في مرحلة مبكرة. وفي معظم الأحوال تُسفر الفحوصات عن نتائج اعتيادية بدون أعراض ملفتة للإنتباه , مما يمنع ويبدد مخاوف الوالدين ويمنحهم شعوراً بالإطمئنان .
إن الرغبة في تمتع الطفل وهو في بطن أُمه بالصحة الجيدة وفي الاطمئنان على حالته الصحية تشكل  المركز، الذي يتمحور حول الطب النسائي لمرحلة ما قبل الولادة. وإذا طرأت مضاعفات خلال فترة الحمل أو تبين وجود مخاطرعلى الولادة، فإن مراجعتكم لفريق الإختصاصيين لدينا في مستشفى كولونيا الجامعي تضمن لكم الرعاية من أفضل الايادي الأمينة، لاسيما أنً فريق الأخصائيين لدينا متمتع بالإعتراف الدولي.


أحدث التشخيصات والمعالجات المستندة إلى تخصصات عالية

أصبح من الممكن عبر إجراء التشخيص بأجهزة الأشعة فوق الصوتية ذات الدقة المتناهية أن يتم الكشف عن أمراض الطفل قبل فترة طويلة من موعد ولادته، فخبراؤنا في مستشفى كولونيا الجامعي يقومون بإجراء فحوصات ومعالجات باستخدام أحدث المعايير العلمية.  وهم متميزون بالخبرة على وجه الخصوص في ميدان العناية بالتوأمين او التوائم المتعددة، مع ما قد يطرأ في هذا الميدان من التداعيات المعقدة. ونحن نُدرج بالإضافة إلى ذلك ضمن المراكز الطبية المعدودة التي يجري أخصائيوها عند الضرورة تدخلات جراحية على الجنين، بعد التمعن المتوازن في احتمالات التعرض لكافة المخاطر – بما يعني أن الأخصائيين لدينا يقومون أيضا بإجراء تدخل جراحي للطفل وهو في بطن أمه.
وفي حالة تشخيص إصابة الجنين بمرض، فإن جميع الأقسام التخصصية في مركزنا توضع تحت تصرفكم، ويُجري اخصائيو هذه الأقسام تعاوناً وثيقاً مع بعضهم، ويتيحون بهذا أفضل مستويات المشورة والعناية المستندة إلى تداخل التخصصات الطبية.
وتعدُ خدمات معالجة امراض القلب للجنين من أهم الخدمات الطبية التي نقدمها. فمن الممكن حينما يتم الكشف عن عيوب من خلال التشخيص في قلب الجنين ان يستعان مباشرة بزملاء متخصصين في الجراحة، وفي أمراض القلب لدى الاطفال، وأن يتم فوراً تطبيق خطة مشتركة بغرض المعالجة.

أعلى درجة من الأمان على مدار الساعة

إن مولد طفل من أطفالكم يشكل بحد ذاته لحظة متميزة تماماً - ونحن بدورنا نعمل على تحقيق كل ما من شأنه ان يؤدي الى إحساسكم بالراحة والغبطة في مشفانا، وما يتيح تلبية إحتياجاتكم الفردية التي تختارونها. ونضمن في الوقت ذاته أعلى درجة من الأمان للأُم وطفلها المولود، مستندين في ذلك إلى احدث جيل تقني، وإلى فريق خبراء متواجدين للعناية بكم على مدار الساعة.  وفي قسم المواليد الجدد في مستشفى كولونيا الجامعي تُجرى العناية الطبية لأُولئك المواليد الجدد، الذين يولدون مبكراً (قبل مضي أشهر الحمل التسعة)،أو المتعرضين منهم إلى امراض وراثية أو مكتسبة. ويتم ذلك بالمشاركة في أوثق درجات التعاون مع ذوي التخصصات الطبية المتداخلة، وعلى سبيل المثال مع خبراء من مجالات: طب التوليد وعلم الوراثة البشرية وتخصص أمراض القلب لدى الأطفال وجراحة الوجه والفم والفكين، بالإضافة استخدام أحدث الأساليب العلاجية. ومن الجدير بالذكر في هذا السياق ان مركز مستشفى كولونيا الجامعي للطب النسائي الخاص بمرحلة ما قبل الولادة يُدرج في عداد أهم المؤسسات الصحية الريادية، على مستوى العالم بأسره في هذا المجال التخصصي.

نُبذة معلومات

التشخيص

  • تشخيص مبكر لحالة الأعضاء وفحص القلب بالأشعة فوق الصوتية، خلال الثلث الأول من فترة الحمل، بما في ذلك (قياس انثناءات العنق.
  • تشخيص متميز لتكوًن العيوب في الجنين، خلال الثلث الثاني من فترة الحمل ( باستخدام الاشعة فوق الصوتية الخاصة بالجينات الوراثية).
  • فحص تصدية النبض (فحص خاص بالقلب باستخدام الأشعة فوق الصوتية)
  • فحص مزدوج بالأشعة فوق الصوتية لأوعية المشيمة الدموية
  • أشعة فوق صوتية / ثلاثية ورباعية الأبعاد
  • من أحدث مستويات التطويرCT9*أجهزة فحص بالأشعة فوق الصوتية وأجهزة التكنولوجي النهائي.
  • إنتزاع عينات من المشيمة ( من زغب المشيمة أو زوائدها
  • سحب عينات من السائل المحيط بالجنين ( فحص الأغشية الجنينية
  • سحب دم من الحبل السري (Codocentesis)
  • تقديم المشورة المتعلقة بحالة الوراثة البشرية
  • مراقبة حالات الحمل بعدد من التوائم، وتقديم المشورة للحوامل المعنيات

Therapie

  • Transfusion von roten Blutkörperchen und Blutplättchen

  • Ableitende Maßnahmen (Shunt-Einlagen) bei Harnabflussstörungen (Megazystis) und Wasseransammlungen der Lungen (Hydrothorax)

  • Lasertherapie bei Zwillingstransfusionssyndromen und Lungentumoren (Sequester)

  • Medikamentöse Therapie bei fetalen Infektionen oder Herzrhythmusstörungen

  • Fetalchirurgische Eingriffe (Operationen des Kindes im Mutterleib)